جاري التحميل

أخطاء تؤدي إلى تلف غسالتك الأتوماتيك

Admin     18 أبريل,2018        

هناك أخطاء شائعة تؤدي إلى تلف غسالتك الأتوماتيك ربنا تقومي أنتِ عزيزتي بها ولكن لا تكوني على دراية بها، لم تُصبح مهمة غسل الملابس الآن من الأمور الصعبة، كما كانت في الماضي وهذا بفضل التطور والتكنولوجيا في وسائل غسلها، ولكن إلى الوقت الحالي لا يزال البعض يرتكب بعض الأخطاء الكبيرة التي تؤدي إلى تلف الملابس مع مرور الوقت.

أخطاء تؤدي إلى تلف غسالتك الأتوماتيك

أولاً: غسل الملابس دون أن تقومي بوضعها على المقلوب

أنه من الأمور الصعبة والخاطئة أن مشكلة توبير الملابس على حسب النوع يمكن أن تقومي بتفاديها بكل بساطة ويُسر، وذلك عن طريق غسَّل قطعة الغسيل بعد أن تقومي بوضعها مقلوبة.

ثانيًا: استعمال مُطري الأقمشة:

في بعض الأوقات تقومي غاليتي بخلط المناشف مع ملابس أخرى تكون مصنوعة من القُطن وتقومي بإضافة المُطري الخاص بالغسيل، ولكن توقفي عن فعل هذا من الآن رجاءً؛ لأنه سوف تعرض ملابسك للتهلكة، يجب أن تقومي بغسل المناشف وحدها، والملابس وحدها دون أن تقومي بإضافة إي مطري؛ لأنه سوف تكون المنشفة قادرة على الامتصاص فتسبب لكِ تلف كبير جدًا.

ثالثًا: غسل البوليستر على درجة حرارة عالية:

لا تقومي غاليتي بغسل الأقمشة المصنوعة من البوليستر على درجة حرارة مرتفعة؛ لأن هذا سوف يؤدي إلى تجعّد الأقمشة دائمًا، وسوف يحدث أضرار كبيرة في تماسكه.

رابعًا: عدم تنظيف غسالتك كل ثلاثة أشهر:

أن عدم تنظيف الغسالة سوف يتسبب لكِ في اتفلاها أولاً بأول، يعتبر تنظيف الغسالة أمر لا ننساه على الإطلاق، ولا نعطيه اهتمام بل يجب أن نقوم بالعكس، أن الغسالة عندما تتعرض للرطوبة، ومختلف الأوساخ يجعل منها مكان لتكاثر الجراثيم ولذلك يجب الحرص على تنظيفها كل ثلاثة أشهر عن طريق تشغليها وهي تكون فارعة مع إضافة بعض من العناصر التي تكون مُضادة للتكلس بالإضافة إلى مسحوق الغسيل.

يجب عليكِ عزيزتي أن تضعي تلك النصيحة في الاعتبار ألا وهي أنكِ عندما تضعي الملابس التي تحتوي على حديد، أو أي معدن بشكل عادي يجب عدم غسل الملابس بشكل طبيعي أو عادي، بل عليكِ محبوبتي أن تقومي بغسلها يدويًا فقط.

خامسًا: عدم فرز الغسيل:

إن عملية الغسيل تبدو لكِ مهمة سهلة ولكن عندما تقومي بفرز الغسيل تعتبريها صعبة ومضيعة للوقت، ولكن غاليتي يجب عليكِ أن تهتمي بتلك المرحلة لأنه يجب أن تقومي بفصّل الملابس الملونة عن الملابس ذات اللون الأبيض، والذي سوف يساعدك بالتأكيد على حماية ملابسك بشكل جيد، وحماية الغسالة في ذات الوقت، لأن الفرز سوف يقوم بالكشف عن الأجسام المعدنية أيضًا، والتي سوف تضر الغسالة كما وضحنا لكِ في الفقرة السابقة.

سادسًا: لا يجب عليكِ أن تتركِ الملابس مُبللة دخل الغسالة:

أن الكثير من السيدَّات تقوم بفعل هذه العادة الخاطئة جدًا عقب غسل الملابس داخل الغسالة؛ حيث يتم ركن الغسيل المبلل بها لمدة يوم كامل؛ وهذا لأنهم مشغولات بأمور ومهام المنزل الأخرى في المنزل، وهذا بدورة سوف يجعل رائحة الملابس غير مُستحبة، وهذا سوف يقوم بتكوين طبقة من العفّن في غسالتك؛ وبالتالي سوف يؤدي إلى إتلاف الهيكل الداخلي بالكامل، ولهذا عند بدء مرحلة أو دورة الغسيل الخاصة بكِ قومي بضبط هاتفك على موعد انتهاء الغسيل، لكي لا تنسيه وقومي باستخراجه من الغسالة على الفور بعد الانتهاء من دورة الغسيل، وهذا لكي يتم الحفاظ على غسالتك.

سابعًا: الحمولة الزائدة للغسيل في الغسالة:

الخطأ المُنتشر لدى الكثير أنها تقوم بتحميل الغسالة بالملابس الكثيرة، ولكن لا تقومي بفعل هذا أنتِ عزيزتي حتى لا تقومي باهلاك غسالتك واتلافها، كوني حريصة دائمًا بأنك يجب أن تضعي فقط كمية تناسب حجم حلة غسالتك لكي تضمني سلامتها فترة زمنية طويلة.

 

 

أخبار متعلقة

error: Content is protected !!